للتميز اسـم واحـد العبـاقرة
 
 
       
Your Ad Here بث حي ومباشر لاشهر القنوات العربية والعالمية

العودة   ::geniusgate:: > ~¤®§][©][ البوابــــــة الــعـــامــة ][©][§®¤~ > نافذة الطب و الصحة

نافذة الطب و الصحة لكل داء دواء باذن الله سبحانه وتعالى.

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-31-2008, 05:03 AM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
 
الصورة الرمزية ام يسرا





ام يسرا غير متواجد حالياً

ام يسرا has a reputation beyond reputeام يسرا has a reputation beyond reputeام يسرا has a reputation beyond reputeام يسرا has a reputation beyond reputeام يسرا has a reputation beyond reputeام يسرا has a reputation beyond reputeام يسرا has a reputation beyond reputeام يسرا has a reputation beyond reputeام يسرا has a reputation beyond reputeام يسرا has a reputation beyond reputeام يسرا has a reputation beyond repute

Gg15 دراسة طبية تستبعد وجود علاقة بين الكافيين وسرطان الثدي


مازن النجارخلصت دراسة طبية إلى أن استهلاك الكافيين ليس مرتبطا بالمخاطر الإجمالية لسرطان الثدي لدى النساء.
وشملت الدراسة التي أشرف عليها د. كين إيشيتاني الباحث بمستشفى بريغام للنساء وكلية الطب بجامعة هارفارد أكثر من 38 ألف امرأة أعمارهن فوق 45 عاماً، وقدمن معلومات حول غذائهن بين عامي 1992 و1995. وعلى مدى عشرة أعوام من المتابعة الطبية، رصد فريق البحث بين هؤلاء النساء 1188 إصابة بسرطان الثدي. وقال الباحثون إنهم لم يجدوا ارتباطاً له دلالة إحصائية بين استهلاك الكافيين والمخاطر الإجمالية للإصابة بسرطان الثدي.
ولكنهم وجدوا أنه بين النساء ذوات سرطان الثدي الحميد ارتباط إيجابي، ليس له دلالة إحصائية بمخاطر سرطان الثدي.
ومن بين 20% الأكثر استهلاكاً للكافيين، وجد الباحثون ارتباطاً إيجابياً له دلالة إحصائية لدى الفئة الأعلى استهلاكاً للقهوة بين المشاركات على الإطلاق أربعة أكواب قهوة يومياً أو أكثر. وجاء استهلاك الكافيين مرتبطاً مع السرطان غير المعتمد على هرموني الأستروجين والبروجستيرون أو الأورام الأكبر. وتوضح النتائج أن استهلاك الكافيين قد يؤثر على تطور سرطان الثدي، ولكن هذا التأثير قد يكون مستقلاً عن مسارات الأستروجين ذات الصلة بسرطان الثدي عموماً. لكن يرجى مزيد من الدراسة للوصول لفهم أفضل لدور الكافيين.
المعلوم أن الكافيين هو العقار الأكثر استهلاكاً في العالم، ويوجد في مشروبات عديدة مثل القهوة والشاي وبعض الأدوية أيضاً.

المصدر:الجزيرة






التوقيع







لن تقبل اي رسالة خاصة من اي اخ الا الاخوات


    رد مع اقتباس
قديم 11-04-2008, 01:34 AM   رقم المشاركة : 2 (permalink)
 
الصورة الرمزية meryem





meryem غير متواجد حالياً

meryem has much to be proud ofmeryem has much to be proud ofmeryem has much to be proud ofmeryem has much to be proud ofmeryem has much to be proud ofmeryem has much to be proud ofmeryem has much to be proud ofmeryem has much to be proud of

افتراضي رد: دراسة طبية تستبعد وجود علاقة بين الكافيين وسرطان الثدي







    رد مع اقتباس
قديم 12-04-2008, 07:16 AM   رقم المشاركة : 3 (permalink)
 
الصورة الرمزية عاشقة الجمال





عاشقة الجمال غير متواجد حالياً

عاشقة الجمال will become famous soon enough

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى عاشقة الجمال

افتراضي رد: دراسة طبية تستبعد وجود علاقة بين الكافيين وسرطان الثدي

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]






    رد مع اقتباس
قديم 12-15-2008, 11:53 PM   رقم المشاركة : 4 (permalink)
 
الصورة الرمزية janna_2





janna_2 غير متواجد حالياً

janna_2 is a jewel in the roughjanna_2 is a jewel in the roughjanna_2 is a jewel in the rough

افتراضي رد: دراسة طبية تستبعد وجود علاقة بين الكافيين وسرطان الثدي







التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]






    رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع

مركز رفع الصور - بوابة العباقرة

الامتدادات المسموحة: gif, jpg, png, bmp, zip, rar


يمكنك استخدام خاصية الاتصال المباشر فقط في حالة الضرورة*

My status


الساعة الآن 03:13 PM.


جميع الحقوق محفوظة لمنتدى بوابة العباقرة
2007 - 2008.